بوناطيرو يحذر من زلازل أخرى في الأيام القادمة

قال رئيس المنظمة الوطنية للمبدعين والبث العلمي، لوط بوناطيرو، في أول تصريح له عقب الزلزال الذي ضرب ولاية بجاية، إن هذا انتعاش النشاط الجيوفيزيائى العالمي هو بدايته وسوف يستمر خلال الأشهر القليلة المقبلة في مناطق الحوض البحر الأبيض المتوسط.

وجاء في منشور لبوناطيرو عبر صفحته على الفايسبوك “إن سلسلة الزلازل التي وقعت الليلة الماضية في أوقات مختلفة وفي أماكن شتى، من الساحل الجزائري غرة شهر شعبان القمري، تندرج ضمن النشاط الزلزالي لحوض البحر الأبيض المتوسط، الذي بدأ في شهر ديسمبر الماضي بعد سبات طويل، توقعته وحذرت منه منذ 6 أشهر عبر وسائل الإعلام”.

وأضاف “لذالك هذا النشاط المحلي الذي بدأ بزلازل ميلة، باتنة، تيبازة إلخ.. يندرج ضمن انتعاش نشاط عالمي متمثل في زلازل تركيا، اليونان، ايطاليا.. وكذا انتعاش في النشاط البركاني العالمي المسجل عبر العالم في الأيام القليلة الماضية مثل بركان إيطاليا وأندونسيا”.

وأكد” انتعاش النشاط الجيوفيزيائى العالمي ما هو إلا في بدايته وسوف يستمر في الأيام والأشهر المقبلة، في مناطق الحوض البحر الأبيض المتوسط والعالم”. وأوضح “ميزاته هذه المرة، حدوث هزات فردية منفصلة أو متتالية زمنيا ومكانيا حسب طبيعة التركيبة الجيوتكتونيكية لطبقات القشرة الأرضية والخريطة الزلزالية لكل منطقة”

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.